زيت بذور ثمر الورد لتوحيد لون البشرة ❤ Rosehip seed oil





السلام عليكم  

اليوم بتكلم عن منتج من المنتجات القليلة اللي أقدر أقول ما أستغني عنها و لا أقدر أعيش بدونها .و بالرغم من فعاليته و فوائده الرهيبة إلا أنه ما أخذ حظه من الإنتشار عندنا فعشان كدا الموضوع بيكون تفصيلي و طويل شوي. 
من المواضيع اللي تنطلب مني تقريبا بشكل يومي هي أسرار العناية بالبشرة الكورية و المنتج اللي بتكلم عنه اليوم اعتبروه السر الأول. 

اتعرفت على زيت بذور
ثمر الورد في كوريا و يدخل في تركيبة منتجات تجميلية كتير ؛ و انتشر بقوة لما طلعت المودل الأسترالية الجميلة ميرندا كير
و قالت ان سر جمال و  توهج بشرتها و صحتها هو زيت بذورثمر الورد النقي الصافي  بدون ذكر أي شركة مصنعة أو براند تجميلي . فهالشي ماكان دعاية بقدر ما هو تجربتها الشخصية و حتى لما أطلقت منتجات عناية خاصة فيها اعتمدت عليه .
في كوريا ميرندا كير لها شعبية كبيرة و تعتبر رمز للجمال الغربي و أتوقع كثير شاف البنت الكورية اللي سوت عمليات تجميلية عشان تسير نسخة منها .







فمن كم سنة أصبح من الممكن الحصول على زيت بذور الورد في الصيدليات الكورية بكل سهولة و يعتبر من أشهر المنتجات الطبيعية المعتمدة هنا.  لحد الآن خلصت 3 علب بمعدل علبة كل ستة أشهر و من أسبوع أخذت الرابعة .


طيب بعد ما حمستكم [أو طفشتكم ههه]  بالمقدمة خليني أشرح بالتفصيل فوائد و استعمالات زيت بذورثمر الورد.

زيت بذور الورد هو نتيجة عصربذور ثمر الورد ، في طريقتين لعصره ؛ الطريقة الباردة اللي تساعد على الإحتفاظ بكل مكوناته و فوائده و طريقة العصر الحار . ففي حالة حبيتي تجربيه  لازم تحرصي على أنه يكون معصور عالبارد cold pressed.





الزيت لونه ذهبي أصفر مايل للبرتقالي و لأنه طبيعي 100% ريحته مو حلوة ما أعرف اوصفها بس تروح بعد ما تحطيها على البشرة . ما تحتاجي أكتر من قطرتين لأنه يرطب و تتشربه البشرة بسرعة.  استخدمه بس في الليل كسيروم بعد الغسول و التونر على وجهي و رقبتي  و في أشهر الصيف الحارة أوقف استخدام كل المنتجات اللي فيها زيت عشان ما تكون ثقيلة على وجهي. 
الزيت لازم يحفظ في علبة زجاجية لونها داكن لمنع الأكسدة و بعد الفتح الأفضل عدم تجاوز الستة الأشهر لاستخدامها لأنه يفقد الكثير من فوائده .
 بالنسبة لي احتفظ بالعلبة  اللي سعتها 30 ملي في حرارة الغرفة و تكفيني تقريبا سنة أشهر.



المميز بهالزيت  انه 70% من وزنه فيتامينات (A, B, C) و مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية ( الاوميقا 3، 6 و 9 ). فوائد كل هالمكونات معروفة لصحة البشرة و حمايتها من الجفاف و التجاعيد و الخطوط الدقيقة و علامات التمدد . و  كونه مشبع بالفيتامين A أو الريتينول الطبيعي فهو يعتبر كنز للتخلص من التصبغات و المناطق الداكنة و حماية البشرة من علامات تقدم السن . الحفاظ على شباب البشرة هو هوس كل امرأة خاصة لما توصل لعمر تعرف أنه ماعاد تقدر ترجع الزمن لورا و وجهها بدأ يظهر فيه سنها و اعترفت قبل اني حريصة جدا على الحفاظ على شباب بشرتي و أستخدم منتجات عناية مخصصة لهالشي كوقاية منها زيت بذور الورد. 
الزيت كمان يحتوي على مواد تساعد على تخفيف الالتهاب و تهدأ البشرة و تسرع عملية الشفاء للجروح أو الآثار. 

من مميزات هالزيت اللي فعلا تخليه من وجهة نظري أفضل زيت للاستعمال على بشرة الوجه انه يعتبر زيت جاف ؛ يعني قوامه مو زيتي يدبق لا بالعكس أول ما ينحط على البشرة تمتصه و ينشف بسرعة كأنه سيروم مو زيت و لا يخلي أثر و لا يسد المسام ؛ الشي اللي يخليه يناسب كل انواع البشرة .





من موقع تريلوجي نتائج استعمال الزيت لمدة شهرين في تجربة مستقلة [ بمعنى أنه التجربة كانت في مختبر ماله علاقة بالشركة المنتجة
النتائج أثبتت انه المنتج يحسن في لون التصبغات بنسبة 41% و 43% في مظهر تشققات الجلد :السترتش مارك.



من التجارب المميزة اللي قريتها لزيت بذور الورد تجربة بلوقر أجنبية لآثار حبوب كانت مو راضية تروح و مع استعمال الزيت لوحده راحت في ثلاث أسابيع و صورت تجربتها و حطتها على مدونتها ( الرابط موجود)

aimee0610my.blogspot.com/2012/03/goodness-of-trilogy-rosehip-oil-reviews.html


تجربتي مع زيت بذور الورد كانت رائعة ؛ الشي اللي خلاني أرجع آخذه ثلاث مرات بعد ما يخلص ؛ وجهي ما كان فيه  آثار الا شي بسييييييط بس قبل ما أخلص أول علبة أصبح خالي تماما منها و لون بشرتي بشكل عام تفتح و توحد و لاحظت انه لما تطلعلي الحبة تختفي تماما بدون ما تسير حمراء أو تخلي بقعة لفترة طويلة .
 الشي اللي كمان لاحظته هو وجهي كله يفتح و ينور لما استخدم الزيت و تكون فيه نضارة تخليني أشتهي ما احط ميك أب و خفف من احمرار بشرتي بشكل مرره حلو . الفترة الي راحت طلعلي بقعة صغيرة مضايقتني على جانب أنفي ، الدكتور رفض يعطيني أي شي يشيلها يقول صغيرة و مكانها حساس  فبما أن الجو برد و برجع أستخدمه راح أكتبلكم لو ساعدني في التخلص من البقعة . 

بصفة عامة هالزيت من أروع و أكثر الزيوت فعالية على البشرة و نتيجته تقدري تلاحظيها من ناحية توحيد لون البشرة و الترطيب و علاج آثار تقدم السن و علامات الشمس الداكنة و الأفضل انه طبيعي و آمن.



نجي لأهم جزء من الموضوع ؛ السعر و أماكن الشراء ..
 للأسف المنتج مو متوفر إلا بالطلب ؛ في أنواع كتير و أنا جربت life flo طلبته من موقع ايهيرب سعره 5.5$ يعني 21 ريال لعلبة فيها 30 مل  تقريبا.
رابط المنتج من iherb : هنا
و اشتريت من الصيدلية في كوريا trilogy سعره 100 ريال لعلبة فيها 20 مل . الإثنين شفت منهم  نتيجة مره حلوة بس حسيت trilogy أفضل من ناحية الجودة و التعليب و سرعة تأثيره في بشرتي، منتجات trilogy معروفة جدا و متوفرة في أمريكا في الصيدليات أو بالطلب من موقعهم .
 
كتبت موضوع عن طريقة الطلب من موقع أيهيرب لو حابة تطلبي بنفسك و في تاجرات يوفرو الزيت أو وسيطات يطلبو من موقع ايهيرب بس أحسه فعلا يستاهل التجربة و يعطي نتائج مره حلوة للتصبغات.
ما جربته بنفسي لجسمي بس التجارب في النت تؤكد على فعاليته في الآثار الجديدة و القديمة و في التمددات . تقييمي لهالمنتج كان حسب بشرتي و طبيعتها و من زمان أستخدمه و لا عمري حسيته سد المسام و لا تسبب في حبوب بالرغم انه زيت فدائما أقول أنه مافي أحد يعرف ايش اللي يناسبك اكتر منك و لا تعلقي كل آمالك في منتج واحد و أهم شي الاستمرار عشان نشوف نتيجة حلوة .

ان شاء الله الموضوع كان مفيد
تفاعلكم يسعدني 
 


❤ 





37 comments

  1. حلووووووو شكرا تحمست أجيبه و حطيلنا موضوع غن البشرة الكورية .. ننتظرك

    ReplyDelete
  2. إن شاء الله لي تجربة تحمست 😌

    ReplyDelete
  3. كلامك حمسنييي تصدقي ان الزيت عندي و مقفل له شهور :$
    مدري ليه ما استخدمته بس كلامك شجعني كثيير ,
    حبيت البوست يا قمر <3

    ReplyDelete
  4. موضوع جميل ومتكامل جزاك الله خير
    بس عندي سؤال :هل تستخدمين بشكل يومي ولااسبوعي

    ReplyDelete
    Replies
    1. انا بديت في استخدامه للوجه والرقبه لكن اللي عندي من شركة nowطلبته من امازون ف مدري اذا كان نفس المفعول؟ ايضا استخدمه كمرطب بعد السيروم ينفع او استغني عن السيروم؟

























      Delete
    2. حبيبتي اللي من Now كمان ممتاز عشان معصور عالبارد و عضوي. بالنسبة لاستعماله حسب طبيعة بشرتك .. لو جافة و تحتاج ترطيب زيادة حطي سيروم و بعده بخمس دقايق قطرتين زيت الروز هيب .. أنا عن و نفسي أستخدمه بديل للسيروم ثلاث اربع مرات في الأسبوع

      Delete
  5. حبيبتي حمستيني مرا استخدمه تسلم يدك ع المدونه الجميله ❤️❤️.

    ReplyDelete
  6. 💜 مرا اتحمست اجيبو و اجربو

    و حاستو ح يناسب طبيعة بشرتي الجافة ي سلام عز الطلب

    كمساميداا اونني 🍥✨

    ReplyDelete
    Replies
    1. يسلمهم اللي يتكلمو كوري ♡♡♡♡♡ مع البرد رهييييب فعلا يعطي ترطيب و يوحد بشرة الوجه خاصة أنه بردنا جاف

      Delete
  7. صحيح انو بديل للاكرتين ؟ و الرتن إي
    يعطيكي العافية ي رب مدونة جمممميلة

    ReplyDelete
  8. مره جاني حماس
    ينفع لسواد المفاصل والركب؟؟
    ومتى راح تتكلمبن عن منتجات كوريه ثانيه؟
    ننتظر جديدك وعسى ربي يوفقك يالغلا

    ReplyDelete
  9. مرحيا ياجميلة .. تقريرك جدا جميل وهو اللي أكد لي
    أن ضروري أجربه بعد ماشفت كثير أجانب يحبوه
    ومن الحماس أخذت 45 مل اعتمادا على تجربتك
    عشان استخدمه أطول فترة ممكنة
    بعد مارجعت قريت التدوينة اكتشفت إني متحمسة بزيادةوأنه أخذت المقاس الأكبر
    إن شاء الله أطلع بنتائج حلوة مثلك
    وشكرا لمجهودك .

    ReplyDelete
  10. سلام شكرا اختي على الموضوع بس عندي سؤال ما بعرف انت من وين انا من المغرب بقدر لاقيه عندنا بالمغرب ولا لازم ابعت طلب واذا كان هيك من مين بقدر اطلب

    ReplyDelete
  11. زيت ممتاز لكل بنت او امرأة عربية انصكم تجربوة

    ReplyDelete
  12. زيت بذور الورد جدا رائع وقليل من الناس تعرف هذا المنتج الثمين
    المنتج موجود عندنا لثلاث شركات امريكيه ومن افضل الشركات بالعالم المصنعه لهذا المنتج

    لطلب والاستفسار
    0508013688
    0544997424

    الانستقرام / afnannature
    المتجر الالكتروني
    https://www.afnannature.com/
    بالمملكه العربيه السعوديه فقط

    ReplyDelete
  13. ينفع يستخدم للهالات السوداء

    ReplyDelete
  14. جدا ممتاز ولا اتوقعت انه كذا لاني اشتريته صدفه ولاعمري سمعت احد يمدحه لكنه منتج يستحق الاقتناء

    ReplyDelete
  15. الموضوع مره جميل تسلم اناملك
    عندي سؤال قبل النوم اغسل بشرتي بالغسول وبعده أحط سيروم الروزهيب وأنام لما يجي الصباح هل أحتاج اغسل بشرتي بالغسول مرة ثانية ؟ عشان بأستخدم بالنهار جل الصبار الكوري ولا على طول اطبق عليها الصبار من دون غسول بشرة ؟للعلم بشرتي مختلطة وفيهاحبوب بمنطقة البشرة الدهنية ياليت الي عنده جوابي يرد علي لأنه مره محتارة

    ReplyDelete
  16. ينفع هالزيت للحوامل ؟أرجو الرد

    ReplyDelete

تعليقاتكم الجميلة ❤

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...