☆طريقة عمل عصير المانجو: صحي و لذيذ ☆ Mango Juice Recipe





السلام عليكم  ♥

اليوم جهزت تدوينة بسيطة ، صحية و مناسبة جدا لفصل الصيف و شهر رمضان الكريم : طريقة عمل عصير المانجو . حطيت الطريقة في صفحتي في الانستقرام [ الرابط على يمين المدونة] و لقيت تفاعل فان شاء الله بكتب مواضيع مشابهة عن بدائل صحية للمشروبات الغازية.

 
التغذية السليمة من أهم عوامل التأثير في البشرة و صحة الجسم و لو جسمك يتغذى كويس تفاعله مع كريمات البشرة و برامج العناية حيكون اكبر و أسرع . و لو أكلك خرابيط طول الوقت مهما حطيتي كريمات و صرفتي على جلسات ما بيظهر أثرها .
تصدقوا لما يسير نقاش عن موضوع الصحة و الأكل الصحي تلاقي اكتر ناس مضغوطة و ما عندهم وقت ملتزمين و الفاضية ماغير تدور أعذار و حجج و أنها ما تلحق على شي.
و أكثر مظهر يوجع قلبي في السوبر ماركت لما ام لأطفال عربيتها مليانة كاكاو و شيبس و عصاير معلبة و بيبسي و وجبات سريعة مفرزنة و لا ممكن تلاقي أثر للفواكه و الخضار الصحية واللحوم و  السمك بالرغم انه كل الأنواع متوفرة و بأسعار مناسبة للجميع.
الأمومة  صعبة و من أهم و أنبل الأدوار و لو كنتي حتتعبي فعالأقل اتعبي في تأسيس مبادئ صحيحة في بيتك و أولها الاختيارات الصحية لأسرتك و تجهيز الوجبات بنفسك بدل اللجوء الى الأكل الجاهز و المعلب. 

أشوف انه طرح هالموضوع مره مهم خاصة و رمضان عالأبواب و للأسف نشوف عادات مجتمعنا في  هالشهر الكريم كلها سيئة في الأكل و الكسل والسهر و  النوم لين الظهر بالرغم أنه المفروض يكون شهر تصح فيه الابدان و العقول و نتفرغ فيه للعبادة و عمل الخير ، و أفكر اخصص تدوينة لنظام الأكل الصحي في شهر رمضان. 

و عشان ما يكون موضوعي انتقاد بدون تقديم حلول ؛ ليش هالسنة ما تقاطعي المشروبات الجاهزة في بيتك في رمضان فيمتو و تانغ و بيبسي؟ الحل مرة سهل لو تسوي عصيرات فرش نصف ساعة قبل الأذان . ما اتوقع في أحد يفضل هالمنتجات الرديئة على العصائر الطبيعية و نوعي كل يوم يومين نوع جديد عشان محد يطفش .و لو بنت اقترحي مهمتك  في البيت تكون العصاير و ابدعي فيها. 

 و كتبت قبل كدا  طريقة عمل عصير صحي كله فوائد للبشرة هنا: أفضل وصفة طبيعية لنضارة البشرة.  ممكن تطلعي عليه كبديل للمشروبات الغازية . 




  طريقة عمل سموثي المانجو 









المكونات و الطريقة: 


 ثلاث حبات مانجو 
 موزة كاملة مقطعة 
 كوبين عصير برتقال فرش و بارد

نحط كل المكونات في الخلاط و نشغله لمدة دقييقتين و بعدين نصبه و نزيد ثلج حسب الرغبة. 

كل العملية ماتاخذ اكتر من ربع ساعة . اللي يتعود على طعم العصائر الطبيعية و الفواكه مستحيل يرجع يتقبل طعم المشروبات الجاهزة عشان نسبة السكر المكرر اللي فيها مهولة . 
ما بقلك غيري كل حياتك بس تعديلات بسيطة في الأكل ممكن تصدمك نتائجها؛ اقري اكتر على المنتجات المعلبة و  احكمي بنفسك و شوفي هل ضميرك مرتاح و انني تقدمي هالوجبات و المشروبات كغذاء أساسي لأسرتك ؟

جسدنا له حق علينا و أهمها أننا ناكل باعتدال و نتحرك و نحافظ عليه من الأمراض . لو اعتبرنا أنه رمضان نقطة انطلاق للتغيير الأيجابي ممكن نحقق كل أهدافنا . و لا ننسى أنه العناية و الاهتمام و الجمال لا تتعارض أبدا مع الدين بالعكس الله جميل يحب الجمال . 


 يسعدني تفاعلكم 



 عبر  الإنستغرام   miramode90

 الايميل  miramode90@gmail.com



3 comments

  1. اشتهيت اذوقه :$
    شكله لذيذ و سهل مره ما يحتاج له تعب و فوق هذا صحي
    خلاص عاد محد له عذر ,
    بخصوص الأم اللي سلتها شوكلاطات عاد اذا هي غير واعية بالتغذية الصحية و اهميتها للطفل بالذات
    كيف بيكون حال اطفالها تلاقيهم تسوس اسنانهم بسرعة و صحتهم غير جيدة ..
    ذكرتيني بموقف صار معي قبل شهور :
    اعرف وحده حامل و دلوعة ما تحب المطبخ و اكلها كله من برا ولا يجيبولها اهل زوجها كنا نتناقش مره فقالت انا ما ادخل المطبخ قلتلها يلا لما تجيبي عيال تصيري تدخليه و تطبخيلهم قالت حتى لو جبت ما بدخل المطبخ طيب كيف بتغذيهم اذا كله من برا انتي و زوجك لحالك تنبلع بس معك اطفال و برضه من برا ! :|
    يلا يمكن لو خلفت و شافت البيبي قدامها بتخاف وقتها عليه و تبدأ تهتم و توعى ..
    حبيت البوست يا قمر و حبيت كلامك <3

    ReplyDelete
    Replies
    1. مريوم الجميلة , شرفتيني ♥ ♥ ♥ ♥ فعلا للأسف هالأمثلة موجودة بكثرة الله يهديهم يحزنوني أولادهم

      Delete

تعليقاتكم الجميلة ❤

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...